أيام قليلة تفصل بينك وبين ونيسكِ الموجود داخل رحمكِ، فقط اهتمي بالاستماع إلى نصائح للحامل في الشهر السابع حتى تكوني مستعدة في أي وقت لاستقباله، حيث أن الشهر السابع من الشهور الحرجة جدًا لرحلة الحمل، فيمكن للطفل أن يُولد في أي لحظة؛ حيث أن الرئة أوشكت على إنهاء تطورها واكتمالها.

وزن الجنين في الشهر السابع

قبل التطرق إلى نصائح للحامل في الشهر السابع إليكم الوزن التقريبي الذي يكون عليه الطفل آنذاك، علمًا بأن هذا الشهر يتراوح بين الأسبوع 27:30، ويكون هنا الوزن في نهاية الأسبوع السابع والعشرين حوالي 800 جرام ليصل إلى نهاية الأسبوع التالي له بوزن تقريبي 1000 جرام، مرورًا بالأسبوع التاسع والعشرون ليصبح ذو وزن 1200 جرام، وأخيرًا يخرج من الشهر السابع بوزن تقريبي 1500 جرام.

نصائح للحامل في الشهر السابع 

إذا كان طلبك هو الحصول على نصائح للحامل في الشهر السابع فلن تجدي أفضل من موقع توب 10 ليعرض لكِ أهم النصائح التي تحتاجينها خلال تلك الفترة بالتحديد، وتشمل الإرشادات ما يلي:

تناول أطعمة مفيدة

الطعام الصحي جزء لا يتجزأ من نصائح الشهر السابع من الحمل؛ فالمواظبة على وجبة الفطور مهمة جدًا، بالإضافة إلى تناول الفواكه الطازجة، ولا تترددي في تناول كوب من الحليب صباحًا مع مجموعة من الحبوب الغذائية، فتلك الوجبة يعتمد عليها الجسم طيلة اليوم، كما يفضل أن تكون وجبة الغداء غنية بالمواد النشوية والبروتين، أما وجبة العشاء فيفضل دائمًا أن تكون خفيفة على المعدة؛ مثل ثمرة فاكهة أو  كوب من الزبادي، حتى لا تتأثر المعدة.

تجنب الوقوف المستمر

المكوث على وضعية معينة مثل الوقوف أو الجلوس قد يؤدي إلى تشنج العضلات نتيجة لثقل وزن الجنين في الشهر السابع، وهذا يستدعي ألا تظلي على نفس النمط فترة كبيرة، كما أن الوقوف الطويل يؤدي إلى ظهور دوالي القدمين، مع الحرص على أخذ قسط كافي من النوم والراحة خلال اليوم؛ مع مراعاة النوم على الجانبين بدلاً من الظهر، والاعتماد على وسائد مريحة لوضعها تحت البطن.

الاسترخاء أكبر فترة ممكنة

نصائح للحامل في الشهر السابع 

إذا كنتِ من الباحثين عن نصائح للحامل في الشهر السابع فإن الاسترخاء له دور كبير وفعال لصحتك وصحة طفلك، فهناك بدائل كثيرة ومتعددة أمامك؛ مارسي هوايتك المفضلة، أو الشغف الخاص بكِ لإزالة أي توتر أو قلق تشعري به؛ استثمري وقتك تجدي راحة أكبر.

فحوصات الدم

يحمي إجراء فحوصات الدم من حدوث أي مضاعفات مفاجئة؛ إذ تبين هذه الاختبارات مدى قوة دفع الدم للجسم وللجنين، وهنا يتم اكتشاف إذا كنتِ مصابة بمتلازمة Rh-negative blood type ويمكن لطبيبك التعامل مع الوضع بسهولة طالما تم الاكتشاف باكرًا.

البعد عن الضوضاء 

يعد اجتناب الضوضاء من أهم نصائح للحامل في الشهر السابع؛ حيث أن حاسة السمع الآن اكتملت لطفلكِ، وبإمكانه الاستماع لما يدور حولك، وتشكل الأصوات الصاخبة أذى وانزعاج له، لذا داومي الجلوس في أماكن هادئة.

أداء التمارين رياضية 

استعيني برياضة السباحة في أيام حملك في الشهر السابع، ولكن باستشارة طبيبك في البداية، كما أن اليوجا أيضًا والمشي من أنواع الرياضة الهامة، إذا أنها تفيد كثيرًا في تيسير الولادة إذا كانت طبيعية، وكذلك تُسرع من مدة الشفاء والتعافي بعد الولادة، عليكِ فقط بالراحة بين الحين والآخر أثناء ممارستك أي نوع من الأنواع السابق ذكرها حتى لا ترهقي جسدك.

عدم حمل الأشياء الثقيلة 

نظرًا لأن الجنين اكتمل لحدٍ كبير فإن نصائح للحامل في الشهر السابع  تستوجب على كل حامل الابتعاد عن حمل أي شيء ثقيل؛ لأنه قد يؤدي إلى خطر الولادة المبكرة، وإن لم تؤثر على عملية الولادة فإنها تؤدي لضعف النمو على الجنين.

المكملات الغذائية الضرورية

بالتأكيد وصف الطبيب لكِ عنصر الحديد والكالسيوم، عليكِ بالمداومة عليهم حتى نهاية رحلة الحمل، هذا بالإضافة إلى التأكد من دخول جميع العناصر الأخرى في طعامك اليومي، واستشيري الطبيب قبل تناول أي مكملات أخرى.

الامتناع عن بعض المشروبات

يتم التوقف تمامًا عن التدخين أو حتى التدخين السلبي؛ لما له من أضرار جسيمة، كما أن المواد الكحولية لها نفس التأثير المُضر، وينصح تجنب كلاً من المشروبات الغازية التي تحتوي على الصوديوم، كما يتم تجنب المواد الموجود بها الكافيين بصفة عامة، وكانت هذه ضمن نصائح للحامل في الشهر السابع من الحمل.

تجنب بعض الأطعمة 

هناك بعض الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها قدر الإمكان، وذلك وفقًا لمجموعة نصائح طبية للحامل في الشهر السادس من الحمل، ومن أمثلتها؛ الجبنة الطرية، وكذلك الحليب الغير كامل البسترة أو الغير مغلي، بالإضافة إلى ذلك تجنب أي لحوم مُصنعة؛ مثل اللانشون والبيف والهوت دوج وخلافه من تلك الأنواع، وكذلك المواد التي تحتوي على نسب سكرية مرتفعة.

قدم لكم توب 10 نصائح للحامل في الشهر السابع حتى تمر الأيام الباقية بسلامة عليكِ وعلى طفلكِ، فقط طبقيها ضمن نظامك اليومي وسوف تشعرين بتحسن كبير في مزاجك الخاص؛ لأن كل تلك النصائح ما هي إلا لإزالة الضغط النفسي والعصبي عليكِ وكذلك لتجنب المخاطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *