لابد أنك تعانين من أغلب مشاكل الشعر المزعجة، وهي تكون مرتبطة بنسبة الكولاجين في الشعر لذلك وُجد الحل المثالي وهو حقن الشعر بالكولاجين لإعادة الحيوية واللمعان إلى شعركِ من جديد؛ فالحلول الأخرى قد تكون حلول مؤقتة لا تهتم بإعادة بناء الخصلة من جديد، ولكن الكولاجين يُصلح فروة الرأس ويجعل نمو الشعر صحي.

حقن الشعر بالكولاجين

هل تعلمين أن الجسم يقوم بإفراز مادة الكولاجين بانتظام، ولكن يقل إفرازه لها عند تقدمكِ في العمر؛ وهي متواجدة في البشرة أيضاً، لذلك تتأثر بشرتكِ بعلامات التقدم في السن؛ وتكون هذه المادة عبارة عن حمض أميني طبيعي مثل باقي الأحماض الأمينية من أرجينين وجلاسين؛ تختلف أشكال الكولاجين فيوجد منها كبسولات، وكريمات، وزيوت من الكولاجين، أو سيرم للشعر والبشرة.

يمكن استخلاص الكولاجين من الكائنات البحرية وتحويلها إلى حبوب يتم تناولها في هيئة مكمل غذائي، كما يمكن عمل حقن الشعر بالكولاجين من خلال حقن الشعر وفروة الرأس بإبرة الكولاجين وهي تشبه عمليات حقن البلازما وغيرها، فتعمل على إمدادكِ بشعر صحي ولامع.

10 فوائد لـ حقن الكولاجين للشعر

يحتوي الكولاجين على فوائد عديدة للشعر، فهو يتميز بإمكانية استخدامه بطرق متعددة، و لكن من أفضل هذه الطرق هي حقن الشعر به، وتكمن أهمية ذلك في دعمه للشعر وإصلاح التلف الذي أصابه، ويُعيد بنائه بشكل سليم، فيجعله أكثر قوة وحيوية فهو قادر على إزالة آثار التلف الذي تعرض إليه شعرك؛ إليكِ فوائد الكولاجين للشعر في النقاط التالية:

  • يحمي الشعر من الآثار الضارة الناتجة من تعرضه لأشعة الشمس.
  • تأخر ظهور علامات التلف والتقصف بالشعر كما يؤخر من ظهور الشيب به.
  • يقوي الشعيرات ويجعلها أكثر قوة.
  • يعالج مشاكل الشعر المجعد بشكل أكبر.
  • يمنع إصابة شعركِ بالضعف وبالتالي منع تعرضه للتساقط.
  • منع إصابتكِ بالصلع.
  • يحافظ على نسبة الهرمونات بالجسم، ويغذي الشعر.
  • يُحفز الجسم على إنتاج الكولاجين في الجسم من جديد.
  • تكثيف الشعر وعلاج ضعفه.
  • إمداد الشعر بالترطيب اللازم له وحمايته من الجفاف.

يعد الكولاجين من الحلول التي تناسب جميع الأعمار ومناسب لجميع أنواع الشعر، كما أنه يتميز بخلوه من أي مواد مسرطنة، وفي حالة الاستمرار على جلسات الحقن يحفز الجسم بشكل تلقائي على إفراز الكولاجين بالمعدل الطبيعي مرة أخرى ويظهر ذلك في تحسن حالة الشعر.

ما هي عملية حقن الشعر بالكولاجين؟

ما هي عملية حقن الشعر بالكولاجين؟

كما ذكرنا فيتم حقن الشعر بالكولاجين من خلال أمبولات أو إبر مع التركيز على المناطق الأكثر ضرراً في الفروة، مثل المنطقة الأكثر تقصفاً، أو الأكثر ضعفاً، وفي البداية يتم عمل اختبار بسيط للتأكد من عدم تحسس الجسم من نوعية الكولاجين المستخدمة في الحقن، وإذا تبين عدم تحسس الجسم لذلك فيتم إكمال خطوات العملية.

يتم رش مخدر موضعي قبل دقائق من حقن المنطقة المصابة في الشعر، ثم يقوم الطبيب في حقن الشعر بالكولاجين بعمق معين، وعند الانتهاء يمكنكِ مغادرة المكان في أي وقت، ومن الوارد أن تظهر عدة آثار جانبية نتيجة الحقن منها ظهور ورم في منطقة الحقن، أو الشعور بألم بها، ولكنها أعراض طبيعية تزول بعد عدة أيام.

متى تظهر نتيجة الكولاجين على الشعر؟

بعد نجاح عملية حقن الشعر بالكولاجين تظهر نتيجة ذلك بعد عدة أسابيع فقط، حيث تتوغل مادة الكولاجين في فروة الرأس وتحفزها على إفراز الكولاجين بشكل طبيعي، وتخترق الجذور وتغذيها، فتعيد بناء الشعيرات بشكل صحي، ويمكن الاستمرار في جلسات الحقن لتحصلي على نتائج أفضل بعد شهور قليلة وذلك يقرره الطبيب.

سعر حقن الكولاجين للشعر

تختلف تكلفة الحقن باختلاف نوعية الكولاجين المستخدمة، فيوجد الكولاجين الحيواني وهو أرخص من البشري، كذلك تعتمد التكلفة على المركز المقام فيه العملية، والطبيب المختص بعمل الحقن، ولكن بشكل عام يصل سعر عملية الحقن بالكولاجين حوالي 350 دولار أمريكي أي حوالي 5488 جنيه مصري ويكون هذا هو سعر متوسط التكلفة.

متى يمكنني اللجوء إلى عملية الحقن؟

ننصحكِ بضرورة التوجه إلى حقن الشعر بالكولاجين في حالة التقدم في السن، أو في حالة ظهور مشكلة بالشعر ومر عليها وقت طويل في العلاج العادي دون جدوى، فحقن الكولاجين هي أسرع حل لعلاج كافة مشاكل الشعر، كما يمكن استخدامه كنوع من أنواع الوقاية ضد مشاكل الشعر المزعجة، فيمكن حماية الشعر من الشيب، والجفاف، وانقسام أطرافه، والضعف والتساقط.

أضرار الكولاجين للشعر

عملية حقن الشعر بالكولاجين عملية آمنة بشكل كبير ولكن هناك حالات نادرة تتعرض إلى إصابتها بالعدوى من الأماكن المقام فيها عملية الحقن، ويرتبط ذلك بعامل النظافة والتعقيم المتبع في المكان، أو الإبر والمعدات المستخدمة هل هي معقمة أم لا ولكنها أضرار بسيطة يمكن التغلب عليها من خلال التعقيم، كما إليكِ أضرار الكولاجين للشعر مذكورة فيما يلي:

  • تعرض الشخص إلى الحساسية نتيجة عدم عمل اختبار حساسية للجسم بشكل أولي.
  • إصابة الأماكن التي تم حقنها بالورم والكدمات وقد تمتلئ بالصديد.
  • الإصابة بالتلوث نتيجة عدم تعقيم الحقن والأدوات.

فى ختام الحديث عن حقن الشعر بالكولاجين فهي عملية آمنة ويمكن بواسطتها التخلص من كافة مشاكل الشعر بشرط التأكد من نظافة المكان المختص بذلك لتجنب الأضرار المحتملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *