هناك نوع من النباتات الطبية التي لم يعير لها الكثيرين أي اهتمام على الرغم من أهميتها الشديدة وفوائدها الجمة لأولئك الذين يتبعون حميات غذائية صحية، ألا وهي بذور الكرفس التي تحوي في داخلها عدد هائل من الفوائد الصحية، سوف نوسع مداركك وسنسلط الضوء على أهمية بذور الكرفس للتنحيف وذكر أبرز 10 فوائد لها في تفتيت دهون الجسم والحصول على وزن مثالي، تابع معنا.

بذور الكرفس للتنحيف

إذا تأملنا جيدًا في بذور الكرفس، سنجد أنها صغيرة الحجم، ومع ذلك فإنها تتمتع بقيمة غذائية مرتفعة وتمنح مستهلكها الكثير من الفوائد الصحية المختلفة، بالإضافة إلى دورها الأكبر في تدعيم إنقاص الوزن بشكل مثالي، يميل لونها إلى البني القاتم، ويستخدمونها البعض على أنها نوع من أنواع البهارات لامتلاكها رائحة فواحة ومذاق طيب ونكهة قوية، كل هذا متوفر في تلك الحبة الصغيرة، ليس هذا فقط، بل لها فوائد جلية بشأن عملية إنقاص الوزن بشكل سريع والتي نستعرضها خلال السطور القادمة. 

فوائد بذور الكرفس للتخسيس 

تتعدد فوائد بذور الكرفس للتنحيف، ووجب عليك التعرف عليها إذا كنت ترغب في اتباع حمية غذائية صحية، لذا سوف نعرض أهم 10 فوائد لهذا النبات الطبي فيما يلي: 

  1. تساهم هذه البذور في التقليل من الكتلة الدهنية وتفتيتها من خلال البول، وهكذا تتحول هذه الكتلة إلى سائل ويتم طرده خارج الجسم بشكل صحي. 
  2. إن بذور الكرفس غنية بالكثير من الفيتامينات ونخص بالذكر فيتامين ب، والذي من دوره حرق الدهون وتحويلها إلى طاقة. 
  3. تلعب بذور الكرفس دور فعال في تعزيز عملية الهضم، مما يؤدي إلى التقليل من تراكم الدهون في البطن. 
  4. تعمل على زيادة مستويات تفتيت الدهون في أماكن متفرقة في الجسم والحد من تراكمها. 
  5. لأن بذور الكرفس مشبعة بعنصر المغنيسيوم، فإنه يتمتع بقدرة فائقة على تفتيت الدهون بالشكل المرغوب وفي أقل وقت ممكن. 
  6. إن بذور الكرفس من أكثر النباتات الطبية التي تحتوي على مواد طبيعية مشبعة بالمركبات المضادة للأكسدة التي من شأنها الحفاظ على وزن صحي عن طريق التخلص من سموم الدم. 
  7. فائدة أخرى لبذور الكرفس للتنحيف وهي قدرتها على التخلص من الكوليسترول السيء الذي يؤدي إلى السمنة المفرطة واضطرابات في القلب والأوعية الدموية. 
  8. تعمل بذور الكرفس على ضبط عملية التمثيل الغذائي.
  9. تجعل الإنسان لديه القدرة على الاستفادة من عناصر الغذاء الأساسية بشكل مثالي، وعلى إثره تزداد فرصة حرق الدهون. 
  10. نظرًا لتشبع بذور الكرفس بالألياف الغذائية، فإنها تزيد من من الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.

كيفية استخدام بذور الكرفس للتخسيس 

كيفية استخدام بذور الكرفس للتخسيس 

لا تدع هذه الفرصة الذهبية تفوتك في حال رغبتك في إنقاص الوزن ولم تجدي الطرق التقليدية أي نفع، واحرص على الاستفادة من فوائد بذور الكرفس للتنحيف، واتبع الطرق التالي ذكرها عند تحضيره: 

  • غلي حفنة من بذور الكرفس مع كمية مناسبة من الماء، ومن ثم استهلاكه بشكل يومي حتى تحصل على أكبر استفادة من مستخلص هذه البذور المشبعة بالفوائد الصحية العديدة.
  • تجهيز برطمان من العسل الطبيعي ثم إضافة حوالي ملعقتين صغيرتين من بذور الكرفس إليه، ومن ثم تناول ملعقة من هذا المزيج المغذي المشبع بعناصر الغذاء الأساسية. 
  • غلي كأس من الماء ثم سكب حفنة صغيرة من بذور الكرفس، ومن ثم تغطيته وإبقائه حتى يبرد ثم يتم تصفيته وتناوله بالشكل الذي ترغب فيه. 
  • يمكن إضفاء بذور الكرفس إلى الطعام بعد تنعيمها جيدًا واستخدامها كتوابل، تعطي مذاق شهي وفائدة غذائية والمساهمة في خسارة الوزن الزائد. 

تنويه

حتى تحصل على الكثير من فوائد بذور الكرفس للتنحيف، لا بد وأن تقلل من استهلاك الدهون كذلك السكريات مع ضرورة اتباع ممارسات الرياضة، لأن الرجيم الذي يتم من خلال طرد الماء الزائدة في الجسم، غالبًا ما يبوء بالفشل، لقدرة الجسم على تعويض الكمية التي تم فقدها. 

نصائح ثمينة عند تناول مغلي الكرفس للتنحيف 

يمكنك اتباع هذه الخطوات الآتية للحصول على أكبر قدر من فائدة مغلي الكرفس: 

  • إذا أدرجت بذور الكرفس إلى الحمية الغذائية لديك، حاول الإكثار من تناول الماء. 
  • التركيز على الممارسات الرياضية كالمشي قرابة ثلاثين دقيقة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا. 
  • تجنب تناول المشروبات التي تتضمن كميات كبيرة من الكافيين. 
  • الإكثار من استهلاك الفواكه التي تشتمل على نسبة ليست بالكثيرة من السعرات الحرارية كالتفاح والكيوي. 
  • عدم وضع الوجبات السريعة غير الصحية في اعتبارك أثناء اتباع حمية غذائية متضمنة بذور الكرفس. 
  • استهلاك كأس صغير من الزبادي خالي من الدسم قبل الذهاب إلى النوم بشكل يومي، حتى يتسنى لك زيادة مستويات التمثيل الغذائي والقدرة على حرق سعرات حرارية كثيرة. 
  • إذا كنت من الأشخاص المصابين بانخفاض في ضغط الدم، لا بد من أخذ الحذر والحيطة عند استهلاك الكرفس، إذ أن من دوره تقليل معدلات الضغط، وقد يصل الأمر إلى مشكلات صحية كثيرة. 

في نهاية حديثنا، نود أن نكون قد وضحنا لك بالدليل الشامل مدى أهمية بذور الكرفس للتنحيف، وكيف يمكن استخدامها للحصول على أعلى قدر من القيمة الغذائية المكنونة بها، بهدف التنحيف وتحسين صحتك بشكل عام وقلة فرص الإصابة بالكثير من الأمراض المختلفة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *